الأم والرضيعالطفولة

هذه أكثر 5 ألعاب أحب أن تلعبيها معي يا ماما …

إلعب مع طفلك

طفلك ليس أبداً أصغر من أن يلعب، إنها طريقة رائعة للتواصل بالإضافة إلى كونها ممتعتًا ، فإن اللعب يؤدي إلى زيادة نمو طفلك.
فيما يلي خمسة أفكار لعب رائعة للأطفال و كل لعبة تساعد طفلك على بناء مهاراته.

1) لعبة الإهتزاز و الإمساك : إنه رائع للأطفال حديثي الولادة من 3 أشهر

عندما يكون طفلك مستلقياً على ظهره ، أمسك بلعبة صغيرة أمام وجهه وهزّيها بلطف. حرك اللعبة من جانب واحد من وجهه ثم مرة أخرى في الجانب الآخر من وجهه.
طفلك أصغر من أن يمسك بمفرده ، ولكن إذا وضعت اللعبة في يده ، فقد يلف أصابعه حولها.
هي لعبة جيدة للأطفال لأنها تعالج تطورهم البصري وسمعهم. فهي تشرك الأطفال في النظر إلى وجوه الوالدين ، ولكن أيضًا الألعاب التي يستخدمونها. إنه يساعدهم على تطوير الحركة أيضا ، حيث أنهم يصلون إلى فهم الأشياء.

2) لعبة ركوب الدراجة : لعبة أخرى جيدة للأطفال الرضع من حديثي الولادة إلى 3 أشهر

ضع طفلك على ظهره على الأرض أو الأريكة . حرك ساقي طفلك في دوائر كما لو كان يركب الدراجة. اجعلي ركبتيه قريبة من صدره ومددي كل ساق على حده. وأنت تحرك ساقي طفلك ، تحدث معه حول ما تفعلينه. ثم حاولي أن تنوعي في سرعة الحركة . يمكنك أيضًا عكس الاتجاهات.
هي لعبة جيدة للأطفال لأنها تساعد في تطوير عضلاتهم ومهاراتهم الحركية في أطرافهم السفلية ، والتي ستحتاج عندها إلى البدء في الزحف والبدء في السحب للوقوف والبدء في السير

3) لعبة الالتفاف : مثالية للأطفال من عمر شهرين إلى 6 أشهر

ستضعين طفلك على بطنه أو على ظهره اعتمادا على الطريقة التي تريدين أن تبدإ بها ، ثم ساعديه على الانقلاب من الوسط إلى حافة بطانية أو إلى حافة العشب إذا كنت خارج البيت. ثم العودة إلى الوسط ، ثم إلى الجانب الآخر ، والعودة إلى المنتصف.
لعبة جيدة للأطفال خاصة قبل أن يتمكنوا من الزحف والمشي لأنها تسمح لهم بالفعل بالانتقال. كما أنه يساعدهم على تطوير العضلات والقوة التي يحتاجون إليها ليكونوا قادرين على التمدد من تلقاء أنفسهم. يمكن أن يساعدهم على استكشاف مجالات جديدة.

4) لعبة : أين ألعابي؟ مثالي للأطفال من 4 أشهر إلى سنة

أحصلي على لعبة يحبها طفلك وإعرضيها له ثم إخفيها عن طريق وضعها في صندوق أو خلف بطانية أو خلف لعبة ، ثم ساعديه للعثور على عليها.
يجب على الآباء التحدث إلى أطفالهم وأن يكونوا متحمسون جدًا لمحاولة العثور على اللعبة. “أين هي لعبة؟ أين هي لعبة؟ دعونا نجد اللعبة!” الهدف هو الحصول على أطفال متحمسون حقا حول محاولة العثور على هذه اللعبة التي يحبونها حقا. والكثير منهم يشعرون بسعادة بالغة لأنهم وجدوا اللعبة.

5) لعبة ركلة البداية : للأطفال من عمر 8 إلى 13 شهرًا

ركلة البداية هي لعبة للأطفال بحيث يمكن للوالدين مساعدتهم على ركل الكرات أمامهم. يجب على الأم أو الأب حملهم تحت أذرعهم أو دعمهم بحيث يمكن أن تكون أرجلهم حرة لركل كرة أمامهم. من الجيد استخدام كرة بلاستيكية خفيفة.
هذه لعبة جيدة للعب أيضاً مع الأطفال الآخرين لأنهم يستطيعون ركل الكرة للطفل الآخر ومن ثم يستطيع الطفل الآخر ركلها مرة أخرى.
ركلة البداية هي لعبة جيدة للأطفال لأنها تعمل على تطوير حركتهم. يساعدهم على تقوية العضلات في أرجلهم ، والتي ستكون مهمة عند الرغبة في البدء في الزحف ، عندما يريدون سحب أنفسهم للوقوف على الأثاث ثم في النهاية للمشي والجري.

هذه أكثر 5 ألعاب أحب أن تلعبيها معي يا ماما ...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى