الحياة العائليةالطفولة

أسباب وجيهة لإعداد الروتين لأطفالك

روتين للأطفال

إليك 5 أسباب تجعلنا نشجعك على إعداد إجراأت روتينة لأطفالك :

أسباب وجيهة لإعداد الروتين لأطفالك
  1. لأنه مثل إعداد القواعد والتعليمات الواضحة ، فإن إعداد الروتين يعطي الأطفال إحساسًا بالثقة والأمان: معرفة ما سيحدث مسبقًا ثم يطمئنهم ويهدئهم.
  2. لأنه عندما تتم إضافة جداول إلى الروتين (وهو أمر غير إلزامي) ، فإن الأطفال يتعلمون الإنضباط مع مرور الوقت. مثال: “في الساعة 19:30 أذهب إلى الحمام ، وأفرش أسناني. في الساعة 20:00 نقرأ قصة وعند الساعة 20:15 نطفئ الأنوار. يصبح التعلم أكثر تقدمًا إذا كنت تستخدم مؤقتًا مرئيًا أو إذا كنت تظهرين لطفلك على مدار الساعة : “عندما تكون الإبرة الكبيرة في 12 ، سيكون الوقت قد حان لذهاب إلى النوم و لقراءة قصة.
  3. لأنهم يسمحون للآباء بالحاجة إلى استخدام سلطة أقل وأن يحدوا من النزاعات (هذه أخبار جيدة؟!)
  4. لأنهم يشجعون على الاستقلالية (وبالتالي الثقة واحترام الذات لدى الأطفال). لتوضيح النقطتين 3 و 4 ، لنأخذ مثال روتيني مسائي يبدأ بـ “العودة إلى المنزل من المدرسة ، غسل اليدين”. في بداية تنفيذ هذا الروتين ، سيكون من الضروري أن يجعله يفكر كل مساء ليغسل يديه ، ويمكن أن يكون ، في البداية ، ثابتًا إذا “كان يرفض المرور بهذه الخطوة”. سيكون عليك أن ترافقيه إلى الحمام وترينه كيفية الغسل. لكن بسرعة (ثلاثة أسابيع / شهر واحد على الأكثر) ، سيصبح بالنسبة له آليًا: من خلال العادة ، سيذهب مباشرة لغسل يديه من المدرسة ، وبعد تعلمك الإيماأت الصحيحة معه ، سيعرف كيف يفعل ذلك بمفرده: لن تحتاج إلى أن تطلب منه القيام بذلك (المزيد من النزاعات) ، أو لمرافقته لمساعدته (يصبح مستقلاً)!
  5. لأنه يمكن أن يكون ممتعا! خاصة إذا استخدمنا إجراأت مرئية. يمكن أن يكون مفيدًا جدًا وممتعًا جدًا للأطفال الصغار لإنشاء مستند مرئي يصف الروتين: روتين الصباح ، الروتين المسائي ، روتين لأطفالك تنظيف الأسنان ، وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى